حكومة ذكية بأفكار طلابية

أقام قسم الاعلام مسابقة بإسم (حكومة ذكية بأفكار طلابية)، و ذلك بإشراف الدكتورة فاطمة السالم في يوم الأثنين 6-appcomp4-2015 في جامعة الكويت – الشويخ.

و حضر للجنة التحكيم كل من الجهاز المركزي لتكنلوجيا المعلومات و جريدة القبس و وزارة الدولة لشؤون الشباب و وزارة الداخلية و الدكتور عبدالله الفيلكاوي و المذيع عبدالله بوفتين و ناصر البرغش.

  فكرة هذه المسابقة هي صُنع تطبيق في الأجهزة الذكية للحكومة و ذلك للمساهمة في تطوير العمل الحكومي و قد شارك في هذه المسابقة ما يقارب ال 15 طالب و طالبة في قسم الاعلام في جامعة الشويخ.

و من بعض المشاركين في هذه المسابقة: 1- الطالبة دلال السعيد صاحبة مشروع تطبيق وزارة الصحة و يهدف تطبيقها إلى سهولة الوصول إلى المستشفيات، 2- الطالب ابراهيم العنزي صاب مشروع تطبيق مواعيد و من مميزات هذا المشروع أنه يخفف الازدحام و يوفر الوقت و يخدم جميع المراجعين، 3- الطالبة مريم أبالخيل صاحبة مشروع تطبيق نحن لكم عون تابع لوزارة الخارجية و من أهم خدمات هذا التطبيق هو هب ريح، و الحوادث المرورية و حالة طرق.

و في نهاية هذه المسابقة ألقت الدكتورة فاطمة السالم كلمة شكر لجميع الحاضرين و بالأخص للجنة الحكم و الطلبة المتسابقين، و بعدها تم الإعلان عن الفائزين بالمركز الأول و الثاني و تكريمهم من قبل الأستاذ عدنان الشطي و أيضاً تكريم جميع المتسابقين.

الفائزة بالمركز الأول هي مريم أبالخيل صابة تطبيق نحن لكم عون، و الفائزة بالمركز الثاني هي دلال السعيد صاحبة تطبيق وزارة الصحة.

This entry was posted in Applications, New Media. Bookmark the permalink.

Leave a comment